نقل عفش الكويت 99664128 فك نقل تركيب جميع انواع الاثاث المنزلي والمكتبي المحلي والمستورد ايكيا وميداس وسنتربوينت وبنتا والغانم نغطي جميع محافظات الكويت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

8 خطوات تمكنكم من صبغ منازلكم بأنفسكم

بواسطة : نقل عفش الكويت 99664128 العالمية 11/03/2015 04:23:00 م
أصبغ منزلك بنفسك


هل تسكنون في منزل الحوائط به ألوان ممله وباهته ولكنكم متخوفون من مجرد طرح فكرة صبغ المنزل؟ 
في الحقيقة يعد التفكير في صبغ المنزل فكرة مرهقة عند أغلب الناس، مع العلم أن صبغ الجدران تعد من أسهل وأسرع الطرق في تغيير مظهر المنزل كذلك تعد بأنها هي الطريقة الأقل في التكاليف أيضاً.
وصبغ الجدران بألوان جديدة يمكن أن يعطي تأثيراً قوياً في في تغيير ديكورات المنزل وأيضاً ينتج عنه تحسين وإرتياح للمزاج.
وبغض النظر عن اللون الذي يتم إختياره فيمكن أن يكون هذا اللون ساخن جداً يشعل المشهد، أو أن يكون هذا اللون هادئ محايد أكثر هدوئاً ونعومة وراحة، وفي الحالتين فسوف تحصل على تغييراً ملموساً في ديكورات المنزل بعد صبغ الحوائط والجدران بالألوان المحببه إليك.
لذا فيوجد عدة أشياء لابد أن تعرفها قبل البدء في صبغ جدران المنزل، هذه الأشياء سوف تجعل طريقة العمل أسهل وأفضل عكس ما كنت تتوقع، كما أن هذه الأشياء لم تكن معروفة عند غالبية الناس.
سوف نتطرق لهذه الأشياء سوياً مما ستجعل من عملية صبغ المنزل عملية سهلة وبسيطة ويسيرة.

1- تجهيز الغرف التي سوف يتم دهانها

يجب أن تكون الغرفة التي سوف يتم صبغها خالية تماماً من أي شيء بداخلها وهذا يجعل من عملية الصبغ تمر بسهولة وأكثر سرعة، لذلك يجب عليك نقل قطع الأثاث والعفش خارج الغرفة التي سوف تقوم بصبغها وإن لم يتوفر المكان لنقل العفش إليه يمكنك وضع القطع في منتصف الغرفة وتغطيته تماماً بمشمع حتى لا يلحق به الأذى من جراء عملية الصبغ.

2- إختيار الألوان المناسبة
تعد هذه مهمة محيرة للغاية أن يستقر الشخص إلى لون معين قد يهدر فيها أوقات كثيرة في إختيار اللون المناسب له ولكن يجب عليك التركيز على إهتماماتك فإن اختيار اللون المناسب للصبغ خطوة مهمة جداً في طريق نجاح عملية الصبغ، كما يجب أن يراعى باقي عناصر الديكورات الموجودة بهذه الغرفة من الأثاث والعفش والمفروشات الأرضية والستائر والإضاءة، بعد إختيار اللون المناسب لك يفضل عمل تجربة عملية عن تأثير اللون في الغرفة بشراء عينة من هذا اللون وصبغه بالجدران حتى ترى هل يلائم ما تتوقع أم هناك شيء أخر في مخيلتك، 

3- إختيار الملمس النهائي لصبغ الجدران

يعد ملمس الدهانات من العوامل المهمة جداً والمؤثرة في الشكل النهائي لديكور الغرفة، فنجد هناك الدهانات البسيطة ذات الملمس الناعم، وأيضاً هناك الدهانات ذات الملمس الخشن، وذات اللمعة القوية ونجد الدهانات المطفي، لذا يجب الوقوف على اختيار نوع الملمس الذي تريده في منزلك.
4- إختيار درجة اللون
فالحذر من الشروع في الصبغ بالكامل قبل تجربة العينة وتركها لتجف فيمكن بعد جفافها يتغير درجة اللون الذي كنت تريد لذا من الضروري عدم صبغ الجدران بالكامل إلا بعد جفاف العينة الأولى من اللون على الحائط.

5- كمية الدهان المطلوبة

لابد من حساب الكمية المطلوبة لصبغ المكان الذي تريده والتأكد من أنها تكفي لإتمام العملية وإلا قد تقع في مشكلة أن الدهات قد نفذ وأنت لم تنتهي من صبغ جميع الأماكن التي تريد لذا يفضل شراء كمية مناسبة حتى يتحقق النجاح في صبغ المكان.

6- الوجة التحضيري للدهان ومدى أهميته

لكل شيء أساس وأساس الدهان هو الوجه التحضيري وهو عبارة عن ملئ الثقوب والشروخ بالمعجون حتى يكون مساو لسطح الجدار تماماً.

7- الأركان والزوايا

أول خطوة بعد الإنتهاء من الوجة التحضيري هي دهان الأركان والزوايا بين الجدران والسقف بفرشاه جيدة وبعد الإنتهاء من الزوايا يتم دهان المسطحات الباقية بعدة الدهان ( رول الدهان ).

8- الأدوات المستخدمة 

يجب التأكد من وجود بعض اللوازم للقيام بهذه العملية مثل : فرشاة الدهان ، عصاه لتركيب فرشاة الدهان بها للأماكن المرتفعة والبعيدة عن متناول يدك، سلم للأماكن المرتفعة والسقف، والسنفرة وسكينة المعجون.



تقييمك للموضوع

هناك تعليقان (2) :

  1. شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
    اذا كنت تبحث عن شركة نقل عفش بالمدينة المنورة فنحن شركة الندي شركة نقل عفش و نقل اثاث بالمدينة المنورة حيث نمتلك عماله مدربة تتميز بالدقة في اعمال النقل كالفك والتركيب ويتم نقل العفش والاثاث علي سيارات بمنتهي الدقة لعدم اصابه العفش بأي ضرار فالندي لديها ايضا ارخص الاسعار
    نقل اثاث بالمدينة المنورة
    للاتصال علي الرقم 0508726070
    http://www.elnadaa.com/652/Moving-furniture-medina

    ردحذف

تطوير : مدونة حكمات
Follow my blog with Bloglovin