نقل عفش الكويت 99664128 فك نقل تركيب جميع انواع الاثاث المنزلي والمكتبي المحلي والمستورد ايكيا وميداس وسنتربوينت وبنتا والغانم نغطي جميع محافظات الكويت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 5 أغسطس 2015

تمويل مشروعات صغيرة

بواسطة : نقل عفش الكويت 99664128 العالمية 8/05/2015 11:13:00 ص


تراود الكتير منا فكرة البدء بعمل مشروع وتختلف إحتياجات القيام بهذا المشروع من فرد لأخر فهناك من يمتلك الفكرة ولكن لا يمتلك نوع المشروع نفسه فقط فكره القيام بمشروع وهذا النوع من الأفراد قد يجد صعوبة بالغة في القدوم نحو الأمام والقيام بتنفيذ فكرته لأنه في أغلب الأحيان قد يسيطر عليه القلق من المخاطر التي سوف يقدم عليها أو من إختيار نوع المشروع نفسه.
أما النوع الأخر فيمتلك الفكرة ونوع المشروع أيضاً وهذا النوع فرصته للبدء في تنفيذ المشروع تكون أكبر من النوع السابق فهو قد حدد بالفعل نوع المشروع الذي يريده ولكن من الممكن أن تنقصه بعض الأشياء الهامة أيضاً كإختيار المكان المناسب أو مصدر التمويل أو حتى إختيار طاقم الإدارة الذي سوف يتألف منه المشروع.
موضوعنا اليوم سوف يتناول الحديث عن عامل هام وهو عامل مصادر التمويل لتنفيذ مشروع الفرد أو الشخص الذي يمتلك الحافز وعنده فكرة المشروع نفسه لذا يجب علي الفرد عمل بعض الخطوات المدروسة كي لا يعرض مشروعه للخسارة وعدم النجاح.
أولاً : عملية بحث واسعة
يقوم الشخص بالبحث والتنقيب في كافة الوسائل المتاحة أمامة لمعرفة أكبر قدر من المعلومات عن السوق المحلية في المجال الذي ينوي عمل مشروع فيه أي معرفة جميع الإيجابيات والسلبيات في مجال مشروعه وعدد الشركات أو الأفراد الذين يقدمون نفس الخدمات التي سوف يقدمها مشروعه عن طريق البحث من خلال الانترنت أو الصحف أو التجول في المدن القريبة له أو حتى عن طريق الحصول على معلومات من الأقارب والأصدقاء حول هذا المجال، هذا يعطي للفرد تجميع معلومات غاية في الأهمية للوقوف على معرفة الإيجابيات والحد من السلبيات التي يمكن له تجنبها أو الحد منها عند تنفيذ مشروعه.
ثانياً : عمل دراسة جدوى 
يمكن الإستعانه بمكتب أو شركة لعمل دراسة الجدوى إذا كان المشروع كبير ويستلزم إنفاق الكثير من الأموال أما إذا كان المشروع صغير فيمكنك القيام بذلك بعمل جدول تقريبي وكتابة كافة المتطلبات والمستلزمات التي يتكون منها المشروع كالإيجار أو عدد الموظفين ورواتبهم والأثاث والديكور ووسائل التنقل التي يحتاجها تنفيذ المشروع.
ثالثاً : إختيار المكان المناسب 
وهو أحد أهم أسباب نجاح المشاريع أن يكون المكان ملائم للمشروع ويفضل عدم وجود منافسين يقدمون نفس الخدمات التي سوف يقدمها مشروعك حتى يكون الطلب على خدماتك في إزدياد مستمر.
رابعاً : التميز عن الأخرين
لابد أن تجد طريقة لتتميز بها عن المنافسين لجذب طالب الخدمة وإختيارك من بين المنافسين وسنعطي مثالاً لهذا،
اذا كنت تنوي أن تقوم بمشروع مطعم ويوجد عدة مطاعم في نفس الشارع أو المنطقة وبالطبع هم أقدم منك في الخبرة والسمعة ومن خلال بحثك في الإيجابيات والسلبيات وجدت أن هذه المطاعم لا تقدم خدمة التوصيل للمنزل  فبادر بتقديم هذه الخدمة سوف تجد العديد من الزبائن يطلبون منك تنفيذ هذه الخدمة وبالتالي فقد كسبت العديد من الزبائن في وقت قصير وبدأت المنافسة من خلال شيء لا يوجد عند المطاعم الأخرى.
رابعاً : مصادر التمويل
وهي غايتنا في موضوع اليوم فهناك من يمتلك التمويل سواء من خلال الإقتصاد من راتبه أو من خلال الإقتراض من الوالدين والأهل والأصدقاء ليتمكن من إنشاء مشروعه ولكن إذا لم تسمح لك الأمور أن تتواجد هذه الأموال سواء من الوالدين أو غيرهم هل ستترك فكرة مشروعك وحلمك يذهب سدى؟
في الكويت عمليه تمويل المشروعات الصغيرة ميسرة بشكل كبير فمعظم البنوك الكويتية تعمل على منح القروض بشروط ميسرة للمساعدة في تنفيذ المشروعات.
أيضاً يوجد الكثير من الشركات التي تمول المشروعات الصغيرة سواء برأس المال أو بالدخول كشريك في المشروع بنسبة يتفق عليها بين صاحب المشروع والشركة الممولة.
وسنعرض عليكم بعض من هذه الشركات التي تقدم خدمة تمويل المشروعات الصغيرة
لذا فإذا كان حلمك وهدفك القيام بالمشروع الذي يراودك طوال حياتك سواء كان مطعم أو شركة كمبيوتر أو صالون أو مصبغة أو حتى شركة نقل عفش واقتصر الأمر على عدم وجود تمويل للمشروع فبادر بالتواصل مع هذه الشركات وغيرها فستجد ما يتماشى مع متطلباتك.
فبالتوفيق والنجاح 
 

تقييمك للموضوع

هناك 3 تعليقات :

  1. شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
    عندما تحتاج الي شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة يمكنك الاتصال بشركة الندي فهي افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة ونقل اثاث تتميز بوجود فريق عمل مدرب جيدا علي اعمال نقل العفش ونقل الاثاث من حيث الفك والتركيب والتغليف ونقل العفش والاثاث بدون خدش او كسر وبارخص اسعار
    شركة نقل اثاث بالمدينة المنورة
    للاتصال علي الرقم 0508726070
    http://www.elnadaa.com/652/Moving-furniture-medina

    ردحذف
  2. تكييف الهواء إصلاح وصيانة هي المهارة العالية والمهنية وظيفة التي شركات مختلفة تدريب المهندسين والفنيينالخاصة بهم. ثم يصبحون الفنيين ذوي المهارات العالية في إصلاح العلامة

    ردحذف
  3. في الكويت لدينا طلب كبير على إصلاح الأعمال حاليا قليل من الشركات التي تقوم بإصلاح الخدمة مثل شركة الإصلاح الكويتية ونقوم بإصلاح كل شيء يمكن إصلاح جميع أنواع الأجهزة المنزلية الخاصة بك مثل إصلاح مكيفات الهواء أو إصلاح الثلاجات أو إصلاح الغسالات

    ردحذف

تطوير : مدونة حكمات
Follow my blog with Bloglovin