نقل عفش الكويت 99664128 فك نقل تركيب جميع انواع الاثاث المنزلي والمكتبي المحلي والمستورد ايكيا وميداس وسنتربوينت وبنتا والغانم نغطي جميع محافظات الكويت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 14 مايو 2015

سيارات دودج

بواسطة : نقل عفش الكويت 99664128 العالمية 5/14/2015 12:54:00 ص

دودج Dodge هي شركة سيارات أمريكية تأسست عام 1900 في ديترويت، ميشيغان تحت مسمى شركة الإخوان دودج. أول سيارة أنتجت بالكامل من قبل الشركة كانت عام 1914.
كلمة دودج تعني خدعة، تمتاز دودج بواجهتها التي تميل إلى التوحش والتي تمكن ناظرها من أن يميزها عن أي شركة سيارات أخرى، تقوم دودج في هذه الفترة بتعزيز مكانتها في جميع الأسواق، فهي تصنع جميع ما تتطلبه الأسواق من السيارات ذات الحجم الصغير مرورًا بالسيدان حتى الهاتشباك والفانات والجيبات.
تقوم دودج بصناعة سيارات من طراز SRT المعروفة عالميا بقوتها الجبارة والتي تعتبر من أقوى السيارات السريعة بالعالم غير ان معظم سيارات دودج القوية تحتوي على المحركات المصنوعة من شركة هيمي HEMI العالمية المعروفة بأدائها العالي جدا وقوة محركاتها الجبارة ولا سيما في حال الشد والسحب وقطع الطرقات الوعره بواسطة هذا المحرك الخيالي القوة والذي فاز بكثير من الجوائز العالمية في قوة الأداء المتناهي.
 كان عمل الشركة مقتصراً علي تطوير محركات السيارات وصناعة بعض القطع لهياكل السيارات وقد نجحت الشركة في هذا المجال وكانت تمول منتجاتها لشركات كثيرة مثل شركة فورد الحديثة العهد في هذا الوقت، ولكن عائلة 'دودج كان تطمح الي صناعة سيارات متكاملة بالشركة وفي عام 1913 بدأت المحاولات الحقيقية.
بحلول عام 1914 صنعة شركة دودج أول سيارة متكاملة تدعى دودج 30 وقد نجح هذا الطراز وقد تفوق على نظيره فورد تي المنتجة في ذلك العام، فقد اكتسب الطراز شهرة واسعة جداً مما يحمله من مميزات كثيرة وفقد كان الطراز مصنوع من الفولاد الخالص في حين كانت جميع سيارات ذلك الوقت تصنع من الخشب وكانت بداية النجاحات وفي حلول عام 1916 وقد صنفت شركة دودج في المركز الأول للشركات الأمريكية الأكثر مبيعاً وفي نفس السنة قرر هنرى فورد من دفع بعض المستحقات عليه لـ دودج سعياً منه لمحاربة نجاح دودج المبهر خوفاً علي شركته .

تقييمك للموضوع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة حكمات
Follow my blog with Bloglovin