نقل عفش الكويت 99664128 فك نقل تركيب جميع انواع الاثاث المنزلي والمكتبي المحلي والمستورد ايكيا وميداس وسنتربوينت وبنتا والغانم نغطي جميع محافظات الكويت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 30 مايو 2016

وسائل نقل نيودلهي

بواسطة : نقل عفش الكويت 99664128 العالمية 5/30/2016 04:52:00 م
نيودلهي هي عاصمة الهند وهي المدينة الثانية في الهند بعد مدينة بومباي. تقع في شمال البلاد ويسكنها حوالي 249,998 مليون نسمة (2011). نيو دلهي هي مقر رئاسات السلطة التنفيذية و التشريعية و القضائية في الهند . تم تأسيس دلهي في العام 1911 على يد إثنين من أشهر المعماريين في العالم و قتها هما إدوين ليتيَنز و هيربيرت بيكر و تم تسميتها باسم نيو دلهي في العام 1917 .
وسائل نقل نيودلهي :

1- وسيلة نقل الحافلات

 
تضم نيودلهي شبكة هائلة من الحافلات العامة التي تعمل على الطرق وتضم حوالي 773 خط يضم حوالى 3106 حافلة تعمل بالغاز الطبيعي. تكتب الارقام والمسارات على مقدمة الحافلات مما يسهل الامر على الركاب في تحديد الحافلة والوجهة. على الرغم من وجود العديد من الحافلات إلا أنها لا تتبع جدول زمني دقيق حبث قد يستغرق الوصول الى مكان ما وقتا أطول مما كان متوقعاً. اما الجانب الايجابي للحافلات هو أنه أرخص وسيلة للتجول في المدينة. يجب عليك شراء تذكرة قبل المضي قدماً إلى الأمام لإيجاد مقعد. حيث قد يأتي مسؤولى شركة دلهى فجأة للتحقق من شراء التذكرة وقد يسبب عدم وجود تذكرة معك او اضاعتها غرامة تصل الى السجن لمدة 3 أشهر. هناك بعض المقاعد محجوزة للسيدات لا ينبغى الجلوس عليها. هناك تحذير هام، يسمح للحافلات باتخاذ اعداد كبيرة من الركاب حيث قد تمتلىء الحافلات حتى تصبح معبأة كعلب السردين لذلك توخى الحذر من عمليات النشل والسرقة التى تتفشى في مثل هذه الحالات.
أسعار التذاكر: الخدمة العادية 1-4 كم  3 روبية/ 4-8 كم 5 روبية / 08-12 كم 7 روبية 
أكثر من 12 كم 10 روبية / خدمة جرين لاين الجديدة  10 روبية/ ريد لاين مكيف الهواء من 0-8 كم: البالغين 10 روبية / الاطفال 5 روبية من 8-16 كم / الاطفال 8 روبية من 16-24 كم / البالغين 20 روبية الاطفال 10 روبية أكثر من 24 كم / الكبار 25 روبية / الطفل 13 روبية يوم كامل، جميع الحافلات اقتصادية للغاية. لراحة الركاب قامت شركة دلهي بافتتاح العديد من المحطات في 37 موقع مختلف بما فيها محطة مركزية في سكينديا هاوس.

2- وسيلة نقل المترو 


يعد نظام مترو دلهي من اكثر وسائل الانتقالات راحة وفعالية. وعلى الرغم من التقاء خطوط المترو في معظم أنحاء الهند الا ان نظام المترو في الهند لا يزال يتطور، حيث توجد حاليا ثلاثة خطوط للنقل متاحة تغطي بعض انحاء دلهي الشمالية. الخط الاول  يغطي المسافة بين شاهدارا وريثالا ( 22 كم ) الخط 2 : يغطي المسافة بين فيشوا فيدياليا ووسط سيكريتاريات (11 كم)، اما الخط 3 يغطي المسافة بين اندرابراسثا باراخمبا ودواركا (32.1 كلم ). يصل القطار للمحطة كل 4 دقائق خلال وقت الذروة. لمزيد من التفاصيل بشأن مواقيت القطار، والمواقف قم بزيارة موقع  www.delhimetrorail.com

3- وسيلة نقل سيارات الأجرة



من أكثر وسائل الانتقال راحة للتجول في المدينة سيارات الأجرة، حيث تسير الالاف من سيارات الاجرة في دلهي. منها الأصفر والأسود أو سيارات ماروتي التي يسهل العثور عليها في مواقف سيارات الأجرة المحلية. وعادةً يوفر لك الفندق سيارة أجرة في حال طلبت ذلك. عليك التفاوض مع السائق قبل ركوب سيارة الاجرة أو التاكد من وجود عداد الاجرة الذي يحتسب الاجرة بالمتر، وعليك ان تعلم ان العداد اكثر تكلفة من التفاوض مع السائق. ويمكن ان يدفع السياح بقشيش للسائق أحياناً. هناك عدة محطات لسيارات الاجرة في مواقع مهمة في جميع أنحاء المدينة. ومن المستحسن أن تتخذ سيارة الاجرة من هذه الاماكن حيث تخضع للسيطرة المباشرة من قبل شرطة مرور نيودلهي وبذلك سوف تضمن عدم المبالغة في الاجرة أو سوء تصرف من قبل سائقي سيارات الأجرة. بالاضافة الى الاجرة الاساسية هناك رسوم إضافية وهي: 25 % اضافية من الساعة  11:00 حتي 5:00. 25 روبية اجرة انتظار عن كل ساعة. رسوم الأمتعة - 10 روبية / لكل قطعة باستثناء أكياس التسوق الصغيرة أو حقيبة الاوراق الصغيرة.

4- وسيلة نقل عربات الريكشا


من اقدم وسائل النقل في دلهى العربات وهي تتكون اساسا من دراجة، وما زالت هذه العربات سائدة في أجزاء كثيرة من دلهي. وإن كانت  هذه العربات تشكل عائقا كبيرا لحركة المرور، ولكنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة لأنها خيار جيد جدا للانتقال لمسافات بعيدة جدا بدلا من المشي، ولكنها لا تقطع نفس المسافات التى تقطعها السيارات العادية. ويمكن الحصول عليها في محطة نظام الدين للسكك الحديدية للوصول الى الطريق الرئيسي ثم بعد ذلك يمكنك الحصول على وسيلة أخرى أكثر ملاءمة من وسائل النقل. كما يمكن العثورعليها بكثرة في دارياجانج وباهارجانج ومناطق سادار بازار. ويمكنك الوصول بسهولة الى دلهي القديمة وتشاندنى تشوك بواسطة هذه العربات. عليك أن تكون حذرا للغاية عند صعود العربة حيث انها عالية نوعاً ما. كما أنها ليست مناسبة في الظروف المناخية القاسية. اذا كانت السماء تمطر وتريد ان تخوض مغامرة يمكنك ان تستقل هذه العربات للمتعة فقط. 

5- وسيلة نقل السيارات الخاصة ( القيادة في المدينة )

إذا كنت لا تريد التوتر والعصبية من الأفضل لك تجنب القيادة في نيودلهي. ان الطرق الواسعة والمنطقة الدبلوماسية تعدان من افضل الطرق للقيادة اما بالنسبة لباقي شوارع دلهي عليك تجنب القيادة بها حيث ان الحركة المرورية غير منتظمة ابداً والسائقين متهورين جداً، لذلك قد تشعر بالذعر ويفضل السائقين الأكثر خبرة. وبالإضافة إلى ذلك، لا تمتلىء الطرق بالمركبات فقط ولكنها مليئة ايضا بالكلاب الضالة والبقر! حيث يمكنك العثور على الابقار في أماكن وقوف السيارات لذلك تجنب قيادة السيارة بنفسك. يرجى ملاحظة أنه يتم فرض غرامات باهظة عند عدم استخدام حزام الامان، والتحدث على الهاتف النقال أثناء القيادة، وغيرها من التجاوزات.  كما ان الحصول على رخصة قيادة دولية أمر ضروري للقيادة في الهند وفي معظم الحالات يجب أن لا يقل عمر السائق عن 25 سنة أو أكثر. 

تقييمك للموضوع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة حكمات
Follow my blog with Bloglovin