نقل عفش الكويت 99664128 فك نقل تركيب جميع انواع الاثاث المنزلي والمكتبي المحلي والمستورد ايكيا وميداس وسنتربوينت وبنتا والغانم نغطي جميع محافظات الكويت

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 14 مايو، 2015

قصة سيارات جاكوار

بواسطة : نقل عفش الكويت 99664128 العالمية 5/14/2015 01:55:00 م
سيارات جاكوار Jaguar هي علامة تجارية تابعة لجاكوار لاند روفر وهي شركة بريطانية متعددة الجنسيات لصنع السيارات يقع مركزها الرئيسي في ويتلي، كوفنتري، إنجلترا، وتعود ملكيتها إلى تاتا موتورز الهندية منذ سنة 2008.

وقد تاسست الشركة في بلاكبول في سنة 1922، وتغيرت إلى اس اس S S السيارات المحدودة في سنة 1934 في كوفنتري، وأخيرا أصبحت جاكوارللسيارات المحدودة في سنة 1945. وبعد عدة تغييرات لاحقة للملكيه منذ الستينات، ان الشركة التي تملكها آلان الهند من خلال 'شركة تاتا موتورز، تمكنت من شرائها من شركة فورد في 2 حزيران / يونيو 2008.
تحمل شركة جاكوار العهده الملكية من قبل الملكة اليزابيث الثانية والأمير تشارلز

أسست الشركة في سنة 1922، من قبل اثنين من المتحمسين هما، William Lyons وWilliam Walmsley ،باسم جاكوار اس اس وان الاسم ظهر لاول مرة على دراجة ناريه بسعة 2.5 لتر في سنة 1935. بعدها فإن الاسم الذي أعطي لكامل الشركة في سنة 1945 عندما اسقطت اس اس نظرا لعدم وجود شعبية لها

جاكوار قدمت اسمها في الخمسينات من القرن الماضي مع مجموعة رائعه من السيارات الرياضية والفاخره والصالونات. وقد قامت الشركة بشراء شركة سيارات ديملير (ويجب عدم الخلط بينها وبينديملير - بنز)، في سنة 1960 من شركة برمنغهام للاسلحة الصغيرة (قانون سرية المصارف).

من اواخر الستينات.ديملير استخدم كاسم علامة تجارية لجاكوار وتعد من أفخم الصالونات.

اندمجت جاكوار مع شركة السيارات البريطانية bmc  في سنة 1966.، بعدها الاندماج مع Leyland، والتي قد اتخذت بالفعل أكثر من مرحلة انتقال ومعيار للانتصار، ونتج في ذلك الحين الشركة البريطانية Leyland موتورز  blmc في سنة 1968. وبسبب الصعوبات المالية، ونشر تقرير رايدر أدى إلى تغيرات فعالة في سنة 1975 وأصبحت الشركة البريطانية Leyland المحدودة هي (المجلس التشريعى في وقت لاحق بكل بساطة).

في السبعينات، جاكوار ديملير ماركيس شكلت جزءا من سيارات جاكوار ذات الشعبية الواسعه لكنها شهدت انتصار محدود إلى حين اعادة هيكلة الشركة في أوائل الثمانينات وقد شهد الجزء الأكبر من حجم صناعة وتطوير السيارات إلى جانب انها أصبحت تشبه ب فريق اوستن المتجول داخل جاكوار.

تقييمك للموضوع

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

تطوير : مدونة حكمات
Follow my blog with Bloglovin